الصفحة الرئيسية

رهف القنون و زوجها فضيحة جديدة

رهف القنون و زوجها فضيحة جديدة 


رهف القنون وزوجها ، رهف القنون مع ابنتها ، شاهد فضيحة رهف القنون تعلن الحادها بعد انضمامها للتمثيل الاباحي.


رهف القنون وزوجها

رهف محمد القنون مواليد 11 آذار 2000 ،19سنة .
رهف القنون  هي فتاة سعودية ، أثار الرأي في المملكة العربية السعودية وخارج المملكة.
واصبحت قضيتها بعد أن هربت من عائلتها إلى الكويت. ، في تايلاند بحجة الإساءة العائلية

ولدت رهف القنون في سنة 2000 في المملكة العربية السعودية ولقد عاشت هناك حتى اصبح عمرها 19 عام . والدها هو مسؤول والي بلدة السليمي في منطقة حائل وعنده سته اخوة .

و بحسب تصريحات ل رهف محمد القنون وزوجها ، قد منعتها أسرتها من الدراسة في الجامعة. التي أرادت الدراسة فيها . وسجنها شقيقها بمساعدة والدتها ، بعد أشهر من قص شعرها لكنها عانت من الأذى الجسدي والنفسي.


رهف القنون تعلن الحادها

لقد اجبرها اهلها على الزواج التقليدي، و هددت رهف القنون بالقتل بسبب الردة. وبعد ان رهف القنون اعلنت الحادها ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الردة تعتبر جريمة داخل المملكة العربية السعودية. ويعاقب عليها بالإعدام كما نصت عليه الشريعة الإسلامية .


تعود قصة رهف القنون وزوجها إلى 7 يناير 2019 ، عندما فتحت رهف القنون حسابًا على تويتر. وطلبت المساعدة من النشطاء الحقوقيين ، والجهات الفاعلة الأخرى في المجتمع المدني بشكل عام.

و حقوق الإنسان وجميع الجهات الفاعلة ، في المجتمعات المدنية بشكل عام.  وطبقاً ل رهف القنون نفسها ، فقد رفضت ركوب طائرة متجهة من بانكوك إلى الكويت. واحتمت نفسها في غرفة فندق المطار ، حيث لم يُسمح لها بالدخول.


شاهد الفيديو اذا احببت ليلخص عليك كل القصة




رهف القنون مع ابنتها

طلبت رهف القنون من جميع المتواجدين في موقع التدوين ومواقع الانترنت . إنقاذها خاصة أنها تركت الدين الإسلامي. وبالتالي فهي تواجه خطر القتل في حال إعادتها إلى السعودية.
 التي تبنت محنة كبيرة ، عملت على مساعدتها بعد التواصل معها من خلال إيصال صوتها لمنظمات حقوق الإنسان الدولية الأخرى . بما في ذلك الأمم المتحدة.



تواجدها في تايلاند ثم نشرها تسجيلاً آخر تقول "حياتي ستقتلني انا في خطر".  أهلي يهددونني بقتلي ، في أبسط الأشياء ، كان من المفترض أن يتم ترحيلي على متن الخطوط الجوية الكويتية إلى الكويت. مرة أخرى ، لكن الطائرة التي كان من المفترض أن تقلع حدثت بينما بقيت الغراب مختبئة داخل غرفة الفندق.



رهف القنون في المطار

بعد عدة ساعات من ذلك. شد وجر ، تدخلت المفوضية السامية للأمم المتحدة . لشؤون اللاجئين على الخط واعتبرت الشابة رهف محمد القنون الهاربة من عائلتها من السعودية . كلاجئة وطلبت من أستراليا منحها حق اللجوء. مع الملفات الواردة من المفوضية من ناحية أخرى ، أصدرت الخارجية السعودية بيانا قالت فيه: "رهف القنون. ليس لديها حجز عودة ، الأمر الذي يتطلب ترحيل السلطات التايلاندية ؛ عبد الإله الشعيبي ، تهمة السفارة" شئون بانكوك . قالت إن الفتاة استغلت وجودها مع والدها في الكويت وهربت ، مشيرة إلى أن والدها الذي يعيش بين الكويت وحائل نفى الشعيبي أن يكون . وكان عاصي قد سحب جواز سفره قائلاً: "لم يلتق أحد بالدبلوماسيين لأنهم محتجزون في منطقة المطار ، حيث يُمنع الدبلوماسيون من الوصول . كما سحبت السلطات التايلاندية جوازات سفرهم.

فضيحة رهف القنون وزوجها

وفي فيديو جديد انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ظهر الشعيبي خلال محادثاته مع بعض المسؤولين التايلانديين حول مصير الفتاة السعودية الهاربة رهف القانون . كان من الأفضل لهم أن يسحبوا هاتفها المحمول بدلاً من جواز سفرها .لقد استخدمت هاتفها لفتح حساب على تويتر وكسب عشرات الآلاف من الصداقات . مما أعطى قضيتها صدى دوليًا واسعًا . في 12 يناير 2019 ، دولة أعلنت كندا قبولها طلب لجوء. ظهر رئيس الوزراء جاستن ترودو في مقطع فيديو قال فيه.


كان من المعروف أن كندا تقف إلى جانب حقوق الإنسان وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم . لذلك عندما طلبت الأمم المتحدة من كندا منح حق اللجوء للقانون ، وافقنا على الطلب في وقت لاحق . من ذلك اليوم.  وبعد ان وصلت إلى المطار مطار تورنتو وفي ذلك الحين قام باستقبالها وزيرة الخارجية الكندية. بنفسها وهي كريستيا فريلاند والتي قد وصفتها كونها"مواطنة كندية وانها شجاعة كثيرا .


رهف القنون اللجوء

وفي نفس السياق أكدت أن رهف القنون . سئمت من محنتها وبسبب رحلتها الطويلة ، لذا لن تدلي بأي تصريح في هذا الوقت . يعتقد العديد من المحللين أن موقف كندا لم يكن إنسانياً . وهناك حساب تحاول السلطات الكندية تصفيته مع السعودية .



قطعت الرياض علاقاتها مع كندا قبل أشهر ، على خلفية تصريحات  السفير الكندي في الرياض حول الأوضاع الداخلية التي تمر بها البلاد .

ما اعتبرته السعودية تدخلاً سافرًا للكنديين في ذلك الوقت ، وكان ردهم حازمًا.  ايلنج السفير.  التي كانت لها مشاكل دبلوماسية مع السعودية منذ أشهر ، وكانت المملكة قد قطعت العلاقات معها . لما وصفته الرياض بالتدخل السافر للسفارة الكندية في شؤون السعودية .

ضجة أخرى أثارت " هروب الفتاة السعودية رهف القنون " من بلادها رهف القنون  ، نشرها  صور كأس نبيذ ولحم خنزير . تعلن أنها وصلت إلى أرض الحرية ، على حد قولها.  واحتفلت وسائل الإعلام الغربية بالاحتفالات باحتفال كبير .


رهف القنون واهلها

قالت أسرة رهف القنون في بيان إنها برأت منها واعتبرتها "ابنه ظلمًا" واتهمتها الأسرة بـ "إهانة سلوكها الفاضح فضيحة جديدة. والخروج من عاداتنا وقيمنا الإسلامية ، مما سمح باحترام سمعة الأسرة وكرامتها ". لقد قالت وسائل إعلامية كويتية ، بأن والد رهف القنون . التي قامت بالهروب إلى كندا وبعد حادثة هروبها من تايلاند مباشر ، توفي بسبب نوبة قلبية مفاجئة . وقالت في تعليق على القصة عبر إنستجرام "وفاة والد رهف القنون إثر سكتة قلبية في مستشفى بالسعودية".
في حين أن حساب ملخص الخبر على تويتر أن الخبر غير صحيح: الحاج محمد القنون حي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة