الصفحة الرئيسية

حساب المواطن السعودي 3 خطوات لحل مشكلة عدم صرف الدعم وتعليق الدفعات

 حساب المواطن السعودي  3 خطوات لحل مشكلة عدم صرف الدعم وتعليق الدفعات


جدد حساب المواطن تذكيره بالإجراءات التي يتعين اتخاذها، إذا لم يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين الذين تحدثوا إلى طلباتهم، وصدرت لهم نتائج الأهلية لاستخدام حساب المواطن السعودي، لدعم ذوي الدخل المنخفض. 



حساب المواطن السعودي 3 خطوات لحل مشكلة عدم صرف الدعم وتعليق الدفعات



ما هو حساب المواطن السعودي؟ 

يهدف برنامج حساب المواطن السعودي إلى، في عملية الإصلاحات التي قامت بها المملكة العربية السعودية لتحسين مستوى معيشة المواطنين، تم إنشاء برنامج حساب المواطن السعودي لدعم ذوي الدخل المنخفض. دعم الدخل المتوسط. دعم جزئي لبعض الأسر التي تتجاوز المتوسط عن طريق إعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي وفقا لاحتياجات الفرد. 

حساب المواطن العربي 

: اهم خطوات لحل جميع مشاكل صرف الدعم وحظر المدفوعات 
  • حل مشكلة تعليق الدفع وكنا جاء ايضا في بيان قامت بنشره دائرة المستفيدين، ردت فيه على بعص الاستفسارات، كما سألت عن حال المدفوعات لتطبيق حساب المواطن، والتي ايضا من لم تصل إليهم، وقالت بأن يجب عليهم اتخاذ 3 إجراءات: راجع البنك الذي يتلقى منه المواطن الدعم وتأكد من عدم إيداع الدعم.

3طرق لحل مشكلة تعليق المدفوعات و صرف الدعم


 إذا لم يتم الإيداع، يمكن للمستفيد الوصول إلى رابط. تطبيق حساب المواطن السعودي . يتم إرسال أمر من خلال خدمة "الصوت مسموع"، حيث يتم اختيار ما يلي: نوع الطلب الرئيسي «المدفوعات»، ونوع الطلب الفرعي، ثم انقر على: لم يتم استلام الدفعة. حالة المدفوعات في حساب المواطن ماذا تعني الحالات "المباشرة" و"المدفوعة" و"المرفوضة" في حساب المواطن؟ وأوضح برنامج حساب المواطن، في وقت سابق المدفوعات الأربع، مشيرا إلى أن الحالة "الموجهة" تعني أن الإيداع قيد التنفيذ. في حين أن الحالة "المدفوعة" تعني أن المبلغ قد تم إيداعه للمستفيد على حساب البيان المسجل في البوابة. غير أن الحالة "المرفوضة" تعني أن المبلغ لم يودع للمستفيد. وهناك أيضا "حالة انتظار". وهذا يعني أن المبلغ معلق بسبب عدم وجود نشاط الحساب المصرفي.

 حل مشكلة حالة الانتظار في حساب المواطن


 يجب على المستفيد الدخول إلى البوابة والنقر على أيقونة استئناف الدفع، بمجرد تفعيل الحساب المصرفي. 

ميزات حساب المواطن تطبيق حساب المواطن

  1.  يسمح لك برفض الدفعات بعد تجاوز خمسة وخمسين يوم من اول بدأ تاريخ الإيداع للدفعة، 
  2. ويتعامل التطبيق مع الإعتراضات في فترة السماح التي تبلغ تسعون يوم،
  3.  وفي حال تم قبول الإعتراض، سوف يتم الدفع بشكل رجعي. 
  4. دفع الودائع 46 في حساب المواطن وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، 
  5. بدأ البرنامج في تقديم الدعم لشهر سبتمبر للمستفيدين الذين تم الانتهاء من طلباتهم في برنامج حساب المواطن، مشيرا إلى أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم.
 يعرف أن الإيداع للدعم يتم خلال اليوم العاشر من شهر من الاشهر للتقويمية 
وايضا يتم الايداع باليوم التاسع في حال جاء يوم الإيداع في برنامج حساب المواطن مع العطلة في نهاية الأسبوع أو في عطلة رسمية أخرى.
حساب المواطن السعودي 3 خطوات لحل مشكلة عدم صرف الدعم وتعليق الدفعات

تسنيم

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة